اطلاق windows-11 اهم المميزات التي جاء بها


اطلاق windows-11 اهم المميزات التي جاء بها 





كشفت شركة مايكروسوفت، مساء أمس الخميس، عن أهم مميزات نظام التشغيل الجديد "ويندوز 11"


 وأعلنت الشركة خلال مؤتمر افتراضي، المواصفات التي اضافتها الشركة للمرة الأولى لأنظمة تشغيل ويندوز، بحسب موقع "مايكروسوفت". أجهزة حاسوب مزودة بنظام ويندوز 10 © AFP 2021 / EDUARDO MUNOZ "ويندوز 11" تقدم إعدادات متقدمة للشاشات المتعددة .وكشف بانوس باناي، كبير مسؤولي المنتجات بشركة مايكروسوفت،






 عن المواصفات الجديدة التي زادت من تميز ويندوز 11 على حساب الإصدارات السابقة القديمة من نظام مايكروسوفت. وأضاف باناي "لقد فكر الفريق في كل التفاصيل، ويتضمن ويندوز 11 أيضا أوضاعا داكنة وفاتحة محدثة، تبدو أفضل بكثير مما رأيناه في ويندوز الحالي". وأشار إلى التخطيطات السريعة، التي تتيح لك عرض التطبيقات بسرعة في الأوضاع المختلفة التي يدعمها ويندوز 11.

مواصفات ويندوز 11

اشتمل نظام التشغيل الجديدعلى واجهة مستخدم ويندوز،ومتجر مايكروسوفت الجديد، وجاءبتحسينات في الأداء وتعدد المهام.

وشمل ويندوز 11 قائمة ابدأ جديدة، وزر ابدأ محدث يتمركز كلاهما في شريط المهام.

وجاءت واجهة المستخدم في ويندوز 11 مشابهة لدرجة كبيرة لما رأيناه لأول مرة في "ويندوز 10 إكس"، وهو مشروع تم التخطيط له في الأصل للأجهزة ذات الشاشة المزدوجةبالخصوص ، وكانت مايكروسوفت ألغته.

ويتضمن ويندوز 11 أيضا بعض الزوايا المستديرة التي تظهر في كل من أندرويد وiOS معا.

ولم تشتمل قائمة ابدأ الجديدة على "Live Tiles"، التي تم تقديمها في الأصل مع ويندوز 8، وتتجه نحو اللانشر النموذجي الموجود في "Chrome OS" أو أندرويد و مواصفات اخرى.

ويظهر على ويندوز 11 تأثر المظهر المركزي له بنظام التشغيل macOS وChrome OS. ويمكن "ويندوز 11" مستخدميه من استخدام أكثر من شاشة خلال عام 2021،

 بعد الطلب المتزايد حول هذا الأمر من مستخدمي "مايكروسوفت" في مركز الملاحظات والشكاوى. ويسمح نظام تشغيل "ويندوز 11"، بحسب التسريبات، للمستخدمين بالسماح بتذكر موقع كل نافذة بناء على اتصال الشاشة.




ويعني هذا أن مستخدم "ويندوز 11" إذا ترك مجموعة من النوافذ مفتوحة في كلتا الشاشتين فبمجرد إعادة توصيل الشاشة أو إيقاظ الكمبيوتر، سيتم تذكير المستخدم بضرورة حل مشكلة نقل النوافذ أو علامات التبويب العشوائية المختلفة، أو تكديس كل التطبيقات في شاشة واحدة فقط و تعتبر هذه الميزة جيدة كثيرا .

بالإضافة إلى ذلك، بمجرد فصل إحدى الشاشات الخاصة بك، بدلاً من نقل البرنامج إلى الشاشة التي لا تزال موصولة، سيقوم نظام التشغيل بتصغير التطبيق إلى أسفل الشاشة الجديدة




الحد الأدنى لمتطلبات النظام


المعالج

1 جيجاهرتز (GHz) أو أسرع مع نواتين أو أكثر على معالج بمعمارية 64 بت متوافق أو نظام على شريحة (SoC)

الذاكرة

ذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت

التخزين


جهاز تخزين بسعة 64 جيجابايت أو أكثر


بطاقة الرسومات


رسوماتDirectX 12 متوافقة / WDDM 2.x

الشاشة

 9 بوصات بدقة عالية (HD) (720 بكسل)

اتصال الإنترنت


يلزم حساب Microsoft واتصال بالإنترنت لإعداد نسخة Windows 11 Home



رابط صفحة الفيس بوك

صفحة القناة على الفيسبوك

مجموعة الفيس بوك

انستقرام

مجموعة تليغرام

واتساب
 

213656701138+ 

       

إرسال تعليق

0 تعليقات

نموذج الاتصال

اقسام المدونة

Advertisement